المكتبة


تعتبر مصلحة الإعلام العلميّ والتّقنيّ للوثائق مصلحة الرّصيد المرجعيّ الوثائقيّ للمركز، حيث تزوّد باحثي المركز والطّلبة الباحثين من خارج المركز بكتب ودوريّات التّخصّص، كما تواكب الوثبة التّكنولوجيّة التي تشهدها مختلف فروع العلم والبحث بانخراطها في البوّابة الوطنيّة للتوثيق الالكتروني. حيث تحتوي مكتبة مركز البحث العلمي و التقني على رصيد هام من الكتب والدوريات والأطروحات والمقالات المتخصصة في مختلف الميادين المتعلقة بعلوم اللسان والتبليغ اللغوي.

نوعيّة الوثائق بدلالة الأرقام

- الكتب باللغة العربية : 945

- الكتب باللغة الفرنسية :1443

- الكتب باللغة الانجليزية : 804

- الدوريات (المجلات) باللغة العربية :lol

- الدوريات (المجلات) باللغة الفرنسية : 945

- الدوريات باللغة الانجليزية : 72

كما نجد عدد معتبر من الكتب والمجلات باللغتين الروسية والألمانية. بالإضافة إلى عدد هائل من مذكرات الماجستير والدكتوراه في مختلف الميادين الخاصة باللغة العربية والفرنسية والإنجليزية، التي يستفيد منها الباحثون وطلبة الماجستير والماستر.

التّوثيق الإلكترونيّ

كما أن لمكتبة المركز حساب إلكتروني في البوابة الوطنيّة للتوثيق الالكتروني (SNDL) مما يتيح تسيير الأرصدة الإلكترونية للباحثين، التي تمكنهم من الاطّلاع على محتوياتها وتزودهم بكل ما هو جديد في مختلف قواعد البيانات التي توفرها البوابة كل حسب ميدان اختصاصه. ممّا يمكّنهم من تحميل الملفّات (كتب مقالات دوريّات) وطباعتها.

كما يوطّد المركز تبادلات وثائقية مع مختلف مكتبات الجامعات الجزائرية والأجنبية والمنظمات والمجامع العربية. كما تحتوي المكتبة على كل أعداد الجريدة الرسمية باللغتين العربية والفرنسية منذ سنة 1974 إلى يومنا هذا.

رابط فهرس رصيد مكتبة مركز البحث العلمي و التقني لتطوير اللغة العربية : (opac)